تعلن الشركة الوطنية للرعاية الطبية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة عن دورته القادمة

يسر الشركة الوطنية للرعاية الطبية أن تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة لدورة المجلس القادمة، والتي تبدأ بتاريخ 1/1/2018م وحتى 31/12/2021م ولمدة ثلاث سنوات.
فعلى السادة الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة ممن تتوافر فيهم شروط العضوية نظاماً وفقاً للشروط والظوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية، وتحديداً نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وما اشتملت عليه لائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة المعتمدة من قبل الجمعية العامة للشركة (مرفقه) التقدم بطلباتهم ابتداءً من تاريخ 20/7/2017م ولمدة شهر من تاريخه، علماً بأن الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية العامة العادية والذي سيتضمن إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة سيتم بعد اتخاذ الإجراءات النظامية وأخذ الموافقات اللازمة، ويجب أن يكون طلب الترشيح مستوفياً للشروط التالية :
1/ أن يكون مالكاً لعدد (1000) سهم من أسهم الشركة على الأقل.
2/أن لا يكون المرشح ممن سبق أن أدين بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
3/ أن لا يكون المرشح عضواً في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في وقت واحد.
4/ أن لا يكون عضو مجلس إدارة أو يعمل في شركة منافسة.
5/ يجب أن لا يكون للمرشح أي مصلحة أو أن يشارك في أي عمل منه شأنه منافسة الشركة في نشاطها الرئيسي إلا إذا حصل على ترخيص من الجمعية العامة العادية بذلك، وبشرط أن يجدد ذلك الترخيص سنوياً.
6/ أن يتمتع المرشح بالقدرة على التواصل الفعال والتفكير الاستراتيجي ولديه الوقت الكافي لتنفيذ مهام ومسؤوليات العضوية.
7/ أن يراعي تنوع التأهيل العلمي والخبرة العلمية في تكوين المجلس لتحقيق الكفاءة والفعالية في إثراء النقاشات حول الموضوعات التي تعرض على المجلس.
8/ أن لا يكون المرشح محظورا من العمل في الشركات المساهمة من قبل الجهات المنظمة للسوق المالية.
9/ الالتزام بأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات السارية.
10/ تعريفاً بالمرشح يحوي سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته.
11/ إرفاق صورة للهوية وسجل العائلة ووسائل الاتصال الخاصة بالمرشح.
12/ تعبئة نموذج الإفصاح (رقم 3 ) الصادر من هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني www.cma.org.sa.
13/ أي مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية، أو من الشركة.

كما يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو البنوك تقديم بيان بعدد وتاريخ عضويته بمجالس إدارات الشركات التي تولي عضويتها متضمناً المعلومات الآتية :
1/ عدد وتاريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
2/ اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد وتاريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها ، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموعة الاجتماعات.
3/ ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.

ترسل الطلبات ومرفقاتها لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة، ص.ب 29393 الرياض 11457 فاكس: 0114931881 تحويلة (108) وذلك في موعد أقصاه (30) يوم من تاريخ 20/7/2017م . ولمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع ظباط اتصال الشركة هاتف : 0114931881 تحويلة (123-200) أو عبر البريد الالكتروني: care4005@care.med.sa
والله الموفق ..

الملف المرفق