استئصال ورم بالكبد في مستشفى رعاية الوطني

ضمن الإنجازات الطبية التي تشهدها مستشفيات رعاية قام فريق طبي من مستشفى رعاية الوطني في الرياض برئاسة الاستشاري الدكتور عاطف البصاص بإجراء عملية جراحية دقيقة تتمثل باستئصال لورم بالكبد يزن أكثر من كيلو جرام ،ويقارب حجمه أكثر من نصف حجم الكبد الطبيعي.

حيث صرح رئيس الفريق الطبي الاستشاري د. عاطف البصاص أن المريض حضر للمستشفى بناء علي توصية رئيس اقسام الجراحة وزراعه الاعضاء بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث والذي قرر بخبرته ضرورة استئصال الجزء الايمن من الكبد وبداخله الورم وقد نصحه البروفيسور بالمستشفى بمراجعه بمستشفيات الرعاية وكانت وبحمد الله النتيجة التي تم بها علاج المريض المذكور.

حيث أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) الدكتور عدنان الزهراني، أن شركة رعاية ممثلة (بمستشفى رعاية الرياض، والمستشفى الوطني ، ومركز طب العائلة) تعتز كثيراً بتحقيق هذا الإنجاز الطبي، وبتسخير كافة الإمكانات الإدارية والبشرية والفنية والصحية لتحقيق مزيداً من الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة و ما تضطلع به لرفع مستويات الأداء في مختلف المجالات العلاجية .

واعتبر الدكتور الزهراني هذا الإنجاز الطبي ، ونجاح العملية مرحلة مهمة من العمل ستسهم بدورها في صناعة التحول الطبي الذي تنشده مستشفيات رعاية من أجل خلق بيئة مثالية لرعاية المرضى، فضلاً عن ما يتضمنه من دلالات التقدم في العمل الصحي و توظيف التقنية الطبية الحديثة في العلاج.

هذا وتعتبر مستشفى رعاية الوطني في الرياض من أوائل المستشفيات الخاصة التي تم إنشائها في مدينة الرياض ، لتقديم خدمات طبية مميزة لكافة المرضى والمراجعين.

ويمتد اهتمام المسؤلين بالمستشفى الى ادخال التقنيات العلاجيه المتطوره وخاصه الجراحيه منها، وقد خصصت اداره المستشفى جزءا كبيرا من ميزانياتها حاليا لرفع كفاءه اقسام العنايه المركزه والجهاز الهضمي وتعمل جاهده على توفير اجهزه الجراحه ذات التدخل الدقيق والمناظير المتقدمة ثلاثيه الابعاد 3D وذلك لعلاج حالات الترجيع المرئي وعمليات علاج السمنه والقولون والطحال وغيرها وذلك بأحدث الاساليب المتبعه بافضل المراكز الطبيه بالعالم.